صفحة 30 من 30 الأولىالأولى ... 20282930
النتائج 291 إلى 296 من 296

الموضوع: اسأل اي سؤال عن حرب اكتوبر والمجموعه 73 تجيب عليك

  1. #291
    An Oasis Resident
    الصورة الرمزية طه المصرى
    الحالة : طه المصرى غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 10396
    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    المشاركات : 246

    افتراضي

    فى يوم 14 او يوم 16 اكتوبر 1973
    قصفت طائرة اسرائيلية ضاحية من ضواحى بنها قليوبية ارجو الافادة عن هذا الموضوع

  2. #292
    An Oasis Citizen
    الحالة : vondeyaz غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7979
    تاريخ التسجيل : Mar 2009
    الدولة : EGYPT
    العمل : Financial Analyst
    المشاركات : 991

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طه المصرى مشاهدة المشاركة
    فى يوم 14 او يوم 16 اكتوبر 1973
    قصفت طائرة اسرائيلية ضاحية من ضواحى بنها قليوبية ارجو الافادة عن هذا الموضوع
    وصلتني رسالتك علي موقع المجموعه 73 مؤرخين

    وللحقيقه لا يوجد اي تقارير عن قصف اي مواقع عسكريه في بنها طوال فتره الحرب

    الاحتمال الوحيد المنطقي
    ان يكون هذا الحادث في تاريخ 14 اكتوبر 73 وقت نشوب معركه المنصوره الجويه ، وفي هذه المعركه الجويه الكبيرة جدا
    استطاعت عدد من الطائرات الاسرائيليه الفرديه الافلات من المقاتلات المصريه والوصول الي طنطا وقرب طنطا حدثت معركه جويه
    الارجح ان تلك المعركه وصلت لفوق بنها ، وتخلصت الطائرات الاسرائيليه من الذخيرة الاضافيه لديها ورمتها فوق بنها .

    ولك الشكر علي رسالتك علي موقعنا

  3. #293
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية sadek
    الحالة : sadek غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7210
    تاريخ التسجيل : Jan 2009
    المشاركات : 2,210

    افتراضي

    الله هو الذى يهب النصر لمن يستحقه وحسب التاريخ وهب الله النصر لقطز والظاهر بيبرس فى معركة عين جالوت ضد التتار
    ووهب الله النصر لصلاح الدين ضد اوربا ووهب الله النصر للسادات لأستعادة سيناء والمثل بيقول على قدر لحافك مد رجليك
    أى لأجل تحقيق نصر لأزاحة اليهود من سينا التكلفه 40 مليار "الديون الحالية" ولو شاء العرب تحقيق نصر لأستعادة أرض 67
    كان يحتاج الى كام مليار لكى يشترى طائرات قاذفه مقاتله مداها 2000 كيلوا لتغطية مناطق المعارك وكان يلزم اعداد طيارين وتدريبهم بينما لم يتاح لنا الا تغطية جزأ من سينا بواسطة الصواريخ سام الى عملنا بها مظلة ولم يكن عندنا طائرت مناسبه فقط ميج 21 الأعتراضية ومداها لايتعدى 300 كيلو ! اى لاتصل الى منتصف سينا
    والسادات طلب ياسر عرفات ليجلس معه بعد انتصار مصر ليعلن دوله لفلسطين بجهد مصر بعد انتصارنا بفضل الله لأن كل الدول كانت مستعجبه كيف انتصرنا بمقارنة بين ما لدى اسرائيل من طائرات الفانتوم ومداها 2500 كيلو وهى قاذفه مقاتله لكن العرب رفضوا تمويل الحرب لأستعادة المناطق التى احتلتها اسرائيل 67 لأن العرب كانوا عاوزين مصر ماتخرجش من المعركة وهذا معناه مزيدا من الفقر لأن اقتصادنا لن يصلح امام اقتصاد مقابل مدعوم بأمريكا وفى نفس الوقت مادفعوش لنا لتعويضنا وكان هذا سياسة لجعل مصر فى نزيف مستمر واعتقد بأن وضعنا المالى الآن فى الحضيض ولايمكن ان نتحمل أكثر من هذا بينما العرب بيدفعوا لأمريكا الآن بالمليارات كل منهم بال 60 مليار لأجل اسلحة مضروبه لاتصلح لأن يحاربوا اسرائيل فلماذ هذه البعزقة ! وكان أولا يعطوا لمصر ال كام مليار دولار فى حرب 73
    لشراء اسلحة مناسبه ان كان طائرات قتاليه او دبابات حديث او مدفعية قويه وصواريخ حتى نستعيد حدود 76 والقدس والأقصى وكان العرب الآن والفلسطينيين مرتاحين ومنتصرين وكل دوله تعيش السلم بدلا من التهديد الحالى المتنامى وبأن اسرائيل كل يوم تزيد من نووى الى صواريخ واقمار صناعية وطائرات اف 35 الخ
    التعديل الأخير تم بواسطة sadek ; 23-08-2010 الساعة 08:08 AM

  4. #294
    An Oasis Resident
    الصورة الرمزية طه المصرى
    الحالة : طه المصرى غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 10396
    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    المشاركات : 246

    افتراضي

    شكرا vondeyaz
    يبدو ان ما قلتة هو الاقرب الى ماحدث

  5. #295
    A Desert Fugitive
    الصورة الرمزية الايمان
    الحالة : الايمان غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 9372
    تاريخ التسجيل : Jul 2009
    المشاركات : 43

    افتراضي

    السلام عليكم أخى فوندياز

    ماذا عن خسائر مصر فى سلاح الطيران ؟؟
    وما قولك فى إدعاء الفريق محمد فوزى فى كتابة عن حرب أكتوبر أن مصر خسرت نصف طيرانها فى الثلاث أيام الاخيرة من الحرب ؟؟

    وتقبل تحياتى لك ولجميع الاخوة فى المجموعة 73 مؤرخين

    الاســـلام هــــو الحـــل
    [align=center][/align]
    الامام الشهيد/ حسن البنا - الشيخ/ احمد ياسين

  6. #296
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية Fern
    الحالة : Fern غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 288
    تاريخ التسجيل : Oct 2006
    المشاركات : 20,369

    افتراضي

    للرفع

    وقف الخلق ينظرون جميــــــعاً ....... كيف أبنى قواعد المجد وحدى
    وبناة الأهرام فى ســـالف الدهر ....... كفونى الكلام عند التــــــحدى
    أنا تاج العلاء فى مفرق الشرق ........ ودراته فرائـد عـــــــــــــقدى

صفحة 30 من 30 الأولىالأولى ... 20282930

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •