صفحة 2 من 11 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 106

الموضوع: بنك الأخبار (جولة فى بلاط صاحبة الجلالة)

  1. #11
    An Oasis Citizen
    الصورة الرمزية سيدة أبوزيد
    الحالة : سيدة أبوزيد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 38
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 1,148

    افتراضي بإخلاص - فياجرا الفقراء..!

    لقد استفزني خبر تكليف خمس شركات أدوية لتصنيع الفياجرا بأسعار في متناول محدودي الدخل والفقراء حيث يتراوح سعر الحبة الزرقاء ما بين جنيه ونصف الجنيه وحتي ستة جنيهات "يابلاش" وكأن كل شيء علي مايرام ومتوفر في الأسواق. وبقيت مسألة الفرفشة والسعادة اللحظية. لتكون محل اهتمام المسئولين للتخفيف عن كاهل الغلابة.

    الهدف هو محاربة غزو هذه الحبة وانتشارها بعد تغلغلها بين الأوساط الشعبية من بلدان أخري الي حد وصفوه بالاغراق. ففطن المسئولون الي هذا وتعاطفوا مع الشريحة الدنيا وراحوا يعملون العقل ويرهقون القريحة لايجاد حل لتلك المعضلة وكي لايكون المتناولون لها فريسة للاستغلال والابتزاز وبدلاً من الاستيراد أو التهريب وبيعها في السوق السوداء فلماذا لانفكر في تصنيعها محلياً وتوفيرها كالدواء برخص التراب استرقاقاً بأحوال العباد؟

    الحقيقة ان التفكير في مثل هذه المسائل الترفيهية تعتبر بمثابة دعوة لزيادة النسل. في الوقت الذي نعاني فيه من الرقم الذي وصلنا اليه الآن. وماترتب عليه من ازدياد أعداد جيش العاطلين. وأصبح الماسك علي وظيفته كالماسك علي الجمر. حتي ولو كانت غير مناسبة فلايهم طالما هناك بضعة ملاطيش "جنيهات" تسد الرمق وتمنع العوز "للي مايسواش" وان كانت الزيادة في النسل لاتمثل أي هاجس. بدليل الصين والهند وأندونيسيا وغيرها من الدول ذائعة الصيت والتي أصبحت من النمور الآسيوية والدول الاقتصادية التي يشار اليها بالبنان.

    وهذا يعني أن مشكلة الكثافة السكانية خير. وفي الماضي كانوا يفضلون "الخلفة" أو الذرية الكبيرة للمساعدة في الزراعة والتجارة أو يكون امتداداً لوالده في الحرفة التي يمتهنها. وكانت تسود الوجوه اذا كان المولود "أنثي" وهناك دلائل في آيات الله المحكمات في ذلك. وكانوا يطلقون علي الأولاد الكثيرين "عزوة".

    إلا أنه في هذه الأيام اختلفت الرؤي والمقاييس. وأصبح الذي لديه ولدان أو بنتان أو أكثر معضلة تضع الاب في حسبة "برما" كل شهر ويضطر الي العمل الاضافي. ويظل يدور في الساقية حتي يتقوس ظهره. ويحادث نفسه كالمجاذيب أو كمن مسه "جان" أو مرض نفسي! ويكون مآله مصحة نفسية إلي أن يتعافي أو يلقي وجه رب كريم.

    أن الاهتمام بمثل هذه الحبة الزرقاء يعني مدي الاحتياج اليها. وعدم امكانية الحياة الزوجية بدونها. والدليل كثرة الاعلانات في الصحف والتي تغري شركاتها بوسائلها الجاذبة للزبون. غير عابئة بخدش الحياء العام أو الايذاء النفسي. وقد وصل الحد لبعض هذه الشركات بقيامها بنشر صور لفتيات شبه عاريات وتعبيرات وجوهها أو جسدها توحي بأنها في غرفة النوم وتتهيء لليلة حمراء. وكل معلن يتفنن في المفعول الاكيد سواء للكبسولات أو الأعشاب أو المراهم وغيرها من المحفزات الجنسية والمنشطة. والتي تضمن لمتعاطيها فحولة وحياة وردية دائمة وبالرفاء والبنين. وكأنه بدون الحبة الزرقاء ونظائرها لاسعادة ولارجولة أو حتي ولاأنوثة.

    الحقيقة أن الفاكهة والخضراوات المهرمنة لإنضاجها قبل موعدها وفي غير موسمها سبب ظهور مثل هذه الوسائل المساعدة للحياة الزوجية المثالية. بعدما أصابت المتناولين لها بالبرود فلم يعد يجد الحميمية أثناء التزاوج وأصبحت اللقاءات السريرية مجرد مهمة عليه أداؤها بأي شكل كحق للطرف الآخر.

    فالحياة المثقلة بالمتاعب والديون والجيوب الخاوية واللهاث وراء القمة العيش ونوعية الطعام المهرمن والمسرطن عطلت الكثير من الوظائف وغيرت من الفسيولوجية. لذا لو ابتعدنا عن النظام الغذائي غير الصحي وانتهجنا الاسلوب الآمن كما كان يفعله السابقون عندما كانوا يعتمدون في طعامهم علي ماتجود به الأرض الطيبة في مزارعهم من خيرات نبتت علي سماد عضوي وبدون وسائل لمكافحة الحشرات بمبيدات مسرطنة.

    فجاءت طبيعية كما أراد الله لها ذلك. لذا كان صحيح البدن وعفياً وفتياً ويمكنه الزواج حتي ولو في أرزل العمر طالما قادراً علي الوفاء بواجباته الزوجية بدون وسائل معاونة كالفياجرا والأعشاب والمراهم وغيرها بات يعلن عنها علي الملأ دون حياء في الصحف. وأصبح الكثير يتحدث عن اقتناء الاجود منها ويتفاخر بذلك بلا خجل وكأنه أمر طبيعي. في حين أنه يفضح نفسه. ويروج البعض بتبادلها كهدايا. بل وينصحون بتناولها لمفعولها السحري ولقيامها بالواجب المنوط به نيابة عنه. ونسوا حكمة القدماء عن أهمية الجرجير فياجرا الفقراء ومفعوله السحري والمثل القائل "لو علمت المرأة أهمية الجرجير لزرعته لزوجها تحت السرير"!!

    ان العودة الي الطبيعة هو الحل بعد هذه المهازل وبعدما صار هذا مآلنا في زمن فقدنا فيه الكثير ليس في الفحولة فحسب. وانما في النخوة والشهامة. ان البدائل ليست حلاً وانما دليل علي العجز واعتراف به وعلي المشجعين له أن يخجلوا من أنفسهم أولاً. لأنها بالتأكيد اذا كان لها المفعول السحري كما يقول المعلن فإنه وقتي ولمدة معينة بعدها تفقد تأثيرها بعدما عطلت الوظائف المسئولة عن ذلك مثلها مثل متعاطي المخدرات الذي لايستطيع العمل أو ممارسة حياته بشكل طبيعي بدونها. وعندما يتأقلم الجسم عليها نفقد تأثيرها وهذه هي الكارثة التي سنقبل عليها في المستقبل. بعدها لايفيد الندم. ولانلوم إلا أنفسنا.


    منقول من جريدة الجمهورية

  2. #12
    An Oasis Citizen
    الصورة الرمزية سيدة أبوزيد
    الحالة : سيدة أبوزيد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 38
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 1,148

    افتراضي طالبة في الثامنة والتسعين

    موقع جود نيوز/أخبار خفيفة/طالبة في الثامنة والتسعين



    بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية كان من بين الطلاب الذين حصلوا على شهادة الثانوية من إحدى المدارس الثانوية طالبة في الثامنة والتسعين من عمرها، إنها جوسيفين بيلاسكو التي استأنفت تعليمها المدرسي بعد 80 عاما من الانقطاع.

    لم تكن حاجة بيلاسكو لاستئناف تعليمها من أجل تحسين فرصها في سوق العمل مثلما هو الحال عند معظم من يقدم على مثل هذه الخطوة ولكن إصرارها كان له حافز آخر، إنه حفيدها مارشيللو (33 عاما) الذي نجح في إقناعها بأن الوقت لم يفت لتعويض ما فات والحصول على الثانوية العامة.

    وكانت بيلاسكو الايطالية الأصل قد قدمت إلى مدينة سان فرانسيسكو قبل ثمانين عاما وكان عمرها آنذاك 17 عاما ولكنها قطعت تعليمها المدرسي بسبب مرض أختها واضطرارها للقيام على حاجة أسرتها وعملت في إحدى شركات التأمين ثم تزوجت وأنجبت ابنا وأصبح لها ثلاثة أحفاد.

  3. #13
    An Oasis Citizen
    الصورة الرمزية سيدة أبوزيد
    الحالة : سيدة أبوزيد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 38
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 1,148

    افتراضي سيارة المستقبل

    موقع جود نيوز/أخبار خفيفة/سيارة المستقبل



    في جامعة أوكسفورد الانجليزية يدرس العلماء حاليا كيفية استخدام حواس مثل اللمس والشم لإضافة خصائص للسيارات تجعل القيادة أكثر أمانا وتقلل من الحوادث حسبما صرح تشارلز سبينس أستاذ علم النفس التجريبي.

    وأوضح سبينس في مؤتمر علمي أن تزويد السيارات بآلية تحدث اهتزازات خفيفة في المقعد أو حزام الأمان أو دواسة السيارة يمكن أن ينبه السائق في المواقف الخطرة التي يشكل النعاس وتشتت الانتباه أهم أسبابها .

    وأضاف أنه رغم أن آلية الاهتزاز غير مستخدمة حاليا في السيارات إلا أن شركة دينسو كورب اليابانية لصناعة أجزاء السيارات تتوقع أن تتوفر هذه الخاصية في جميع السيارات بحلول عام 2020.

    وأوضح سبينس أن أفضل شيء هو المزج بين الاهتزاز وإشارات التحذير الصوتية وهكذا فإذا كان صوت الموسيقى أعلى مما ينبغي فسيشعر السائق بالاهتزاز وإذا لم يرتد قائد السيارة حزام الأمان القادر على الاهتزاز فان التحذير الصوتي سينبهه لذلك.

    وقال سبينس إن سيارة المستقبل ستساعد على تفادى الاصطدام بمؤخرة السيارة التي أمامها حيث سيهتز جزء من السيارة يلامس السائق إذا أبطأت السيارة التي أمامه من سرعتها أو إذا اقتربت السيارة التي خلفه من سيارته أكثر مما ينبغي. ويقدر سبينس التحسن في زمن رد فعل السائق بما بين150 و200 ميللى ثانية مشيرا إلى أن هذا الفارق الضئيل يعنى تقليل أكثر الحوادث شيوعا بنسبة ما بين عشرة و15 في المائة.

  4. #14
    An Oasis Citizen
    الصورة الرمزية سيدة أبوزيد
    الحالة : سيدة أبوزيد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 38
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 1,148

    افتراضي جدة تقفز من ناطحة سحاب

    موقع جود نيوز/أخبار خفيفة/جدة تقفز من ناطحة سحاب



    قامت سيدة تدعى دوريس لونج منهايلينج أيلاند جنوبي هامشير ببريطانيا بخطوة جريئة أهلتها لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
    هبطت الجدة البريطانية (92 عاماً) بالحبال من أعلى ناطحة سحاب يبلغ ارتفاعها 67 مترا.
    وقال متحدث باسم موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية إن دوريس لونج حطمت الرقم القياسي لأكبر شخص سنا يكمل عملية الهبوط بالحبال من ارتفاع يزيد على 30 مترا، "وإننا بانتظار الحصول على تأكيدات في هذا الصدد".
    وأكملت لونج مغامرتها بالهبوط من أعلى ناطحة سحاب في بورتسماوث يزيد ارتفاعها على عمود الأدميرال نيلسون الشهير في ميدان الطرف الأغر في لندن بنحو 13.7 متر.
    وقالت لونج "كنت أتأرجح مثل بندول الساعة ولا بد أن الأشخاص الذين كانوا داخل ناطحة السحاب ظنوا أنني كنت مارة لاحتساء فنجان شاي".
    ونظرا لأن لونج لم تكتف بما حققته من إنجاز فإنها تعتزم القفز بالباراشوت أو السير على جناح طائرة أثناء تحليقها في الجو لمساعدة المنظمات الخيرية.

  5. #15
    An Oasis Citizen
    الصورة الرمزية سيدة أبوزيد
    الحالة : سيدة أبوزيد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 38
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 1,148

    افتراضي نهايــة حلـم

    لم يستطع أحمد النوم طوال الليل‏,‏ غدا يذهب الي الكلية في القاهرة ليحصل علي شهادة التخرج في الجامعة وتبدأ الحياة العملية وأولي خطوات حلمه‏,‏ لابد أن يستيقظ عند الفجر ليلحق بقطار الصباح الباكر المتجه الي القاهرة‏,‏ هو يعرف أن أمه سوف توقظه لصلاة الفجر كما اعتاد طوال سنوات الدراسة‏,‏ لكنه لم يستطع النوم قلقا وخوفا من أن لا يلحق القطار‏!‏ سمع صوت أمه وهي تختم الصلاة فنهض وتوضأ وصلي ثم ارتدي علي عجل قميصا وبنطلونا بهتت ألوانهما‏,‏ وعند الباب جاءته كلمات أمه غير ريقك يابني فسمع نفسه يردد الحمد لله يا أمه هو يريد أن يخرج الي الشارع بسرعة قبل ان يتيقظ أبوه‏,‏ فلقد أرهقه الاحساس بالذنب والعجز تجاه والده‏.‏ كم تمني أن يترك الجامعة ليعمل ويساعد عائلته الفقيرة‏,‏ لكن أباه صمم علي أن يكرس جهوده للتفوق‏.‏ لا يعرف أحمد لماذا وهو يزاحم الناس لدخول عربة القطار تذكر وجه أبيه المتعب الناحل وهو يضع أمامه جنيهات قليلة ثم يغادر الغرفة في صمت‏.‏

    في عربة القطار الاخيرة‏,‏ وكالعادة لم يجد مكانا للجلوس‏,‏ لكنه اعتاد الدخول في هذه المعركة التي تسكن في النهاية برقصه كتلة لحم بشرية علي صوت عجلات القطار‏,‏ وكالعادة أسلم نفسه لحلمه طوال أربع سنوات تعود أن يعيش حلما واحدا هو أن ينتهي من البكالوريوس وأن يكون أول الدفعة ولقد استطاع أن يحافظ علي تقدير جيد جدا طوال السنوات الاربع سنوات وجاء ترتيبه الاول‏,‏ وذهب إلي أستاذ له بالقسم يسأله عن امكانية التعيين كمعيد‏,‏ فأخبره الاستاذ أنهم لن يطلبوا معيدين هذا العام كأنهم أخذوا العام الماضي عددا كبيرا من اوائل الدفعة وألمح الاستاذ إلي أن كل الذين تم تعيينهم معيدين العام الماضي هم ابناء الاساتذة في القسم والكلية‏,‏ ونصحه الاستاذ ألا يحاول التعيين كمعيد في الكلية لأن المسألة لها حسابات قوي معقده لا يكفي معها التفوق‏!‏ وطبعا كان بسبب صراحة هذا الاستاذ هو أنه ليس له أولاد في القسم أو الكلية‏!‏

    أفاق أحمد علي صوت قوي يأتي صارخا من آخر العربة فين وزير النقل يشوف اللي احنا فيه‏..‏ الحيوانات حالها أحسن مننا‏!‏ ونظر الجميع ناحية الصوت في سخرية وعدم اكتراث‏,‏ وتمتم شيخ بجوار صاحبنا لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم‏.‏ عاد مرة أخري أحمد الي حلمه‏,‏ يريد ان يصل الي الكلية قبل العاشرة صباحا ويحصل علي الشهادة ويعود سريعا الي أهله ليعمل ويساعدهم‏,‏ لا يريد أن تراه نجوي في الكلية‏,‏ فهي غالبا تأتي عند الظهيره‏,‏ لا يريد أن تراه بعد فشل تعيينه معيدا كان يعرف ومن البداية أن مثله يجب ألا يحلم بالحب‏,‏ وعلمه الفقر والعوذ الابتعاد عن أية علاقة قد تسبب له اهانة أو احراجا‏!‏وفجأة عاد الصوت في آخر العربة صارخا فيه قطر جاي علينا ولم يصدق أحمد ما سمعه‏,‏ لكنه أفاق من تأملاته وأحزانه علي صرخات الناس في العربة هلعا ورعبا‏

    ولم يستطع أحمد التحرك أو الانفصال عن كتلة اللحم البشرية التي تقلصت في عنف وتراجعت في نهاية العربة‏,‏ ووجد احمد امرأة مسنه ضعيفة تتشبث بذراعيه قائلة أشهد أن لا إله إلا الله‏!,‏ وبعدها لم يشعر بشيء‏!‏ عندما أفاق بعدها بساعات وجد نفسه في عنبر مستشفي وحوله العديد يرقدون علي الاسرة‏,‏ واقتربت منه ممرضه تحاول الابتسام قائلة حمد لله علي السلامة ولم يستطع الرد‏.‏ حاول أن يتحرك لكنها أسرعت ومنعته واضعة يدها علي رأسه فرفع عينيه الي وجهها فوجد عينيها تنظر الي اسفل جسمه في حزن‏.‏ عندها عرف أنه قد فقد قدميه الاثنتين وسمعها تتمتم قل الحمد لله‏!


    منقول من جريدة الاهرام

  6. #16
    An Oasis Citizen
    الصورة الرمزية سيدة أبوزيد
    الحالة : سيدة أبوزيد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 38
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 1,148

    افتراضي صينيون يستعينون بـ"راقصات التعري" في الجنازات لجلب المعزين

    أضحت مهنة مربحة في البلاد



    دبي- العربية.نت

    لم يجد مزارعون صينيون في شرق البلاد سوى الاستعانة براقصات التعري (الستربتيز) لاجتذاب أعداد كبيرة من المعزين إلى الجنازات, اعتقاداً منهم أن ذلك بمثابة تشريف لأفراد أسرة الميت ويجلب لهم الحظ، وذلك وفقا لما نقلته عدة وسائل إعلام محلية.

    وأفادت قناة تلفزيون "تشاينا سنترال" بأن راقصات الستربتيز اللاتي تستعين بهن أسرة المتوفي يستحمن أمام الناس ويقدمن عروضا عارية مع الثعابين ويقمن حتى بخلع سراويل المشاهدين من الرجال ويطلبن منهم المشاركة في الرقص.

    وبحسب صحيفة "السياسة" الكويتية، فإن عروض "التعري" الليلية في مقاطعتي دونغ خاي وليان يونغانغ بإقليم جيانسو شرقي الصين أصبحت تجتذب أعدادا كبيرة من الناس ولا سيما من العمال المهاجرين.

    وقد اشتدت المنافسة بين منظمي تلك العروض لدرجة أن بعض السكان ينظمون عرض تعري منافسا قبالة المنزل الذي توجد به جنازة لاجتذاب المتفرجين في حين تستعين الأسر الغنية بفرقتي استربتيز لجعل الجنازة أكثر جاذبية.

    وأصبحت عروض الستربتيز أثناء الجنازات مهنة مربحة في الصين، ونقل عن أحد منظمي تلك العروض قوله إنه حقق إيرادات بلغت 200 ألف يوان (25 دولاراً أمريكياً) العام الماضي في حين تحصل الراقصة على 200 يوان في العرض الواحد.

    تبقى الإشارة إلى أن الشرطة ألقت القبض على خمسة أشخاص بتهمة تنظيم عروض الستربتيز أثناء الجنازات عقب التقرير الذي بثته شبكة "سي.سي. تي .في".

    وقد اضطرت السلطات المحلية لإصدار تعليمات بحظر العروض الماجنة أثناء الجنازات وطالبت السكان بإبلاغها بترتيبات أي جنازة خلال 12 ساعة من وفاة الشخص.

    وللحد من هذه الظاهرة, أعلنت السلطات المحلية عن مكافأة قدرها 300 يوان لأي شخص يبلغها هاتفيا عن أي مشاهد مخلة بالآداب أثناء الجنازات.

  7. #17
    An Oasis Citizen
    الصورة الرمزية سيدة أبوزيد
    الحالة : سيدة أبوزيد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 38
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 1,148

    افتراضي 70 ألف سيارة تعمل بالغاز الطبيعي.. و103 محطات تموين

    سامح فهمي في افتتاح المركز المتكامل بسموحة
    70 ألف سيارة تعمل بالغاز الطبيعي.. و103 محطات تموين
    تسهيل التحويل بتمويل من البنوك الوطنية


    يجري حاليا تنفيذ برنامج لزيادة استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات.

    صرح بذلك المهندس سامح فهمي وزير البترول والثروة المعدنية خلال افتتاح أول مركز متكامل لتموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي التابع لشركة الغاز الطبيعي للسيارات في منطقة سموحة بحضور اللواء عبدالسلام المحجوب محافظ الإسكندرية.

    أشار الوزير إلي زيادة منافذ ومحطات تموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز لمواجهة الزيادة في الطلب حيث وصل عدد السيارات المحولة للعمل بالغاز حوالي 70 ألف سيارة و103 محطات تموين. وذلك يجعل مصر ضمن العشر دول الأولي في هذا المجال..

    تم اتخاذ عدة إجراءات لتسهيل عمليات التحويل للغاز عن طريق سداد التكلفة بالتعاون مع البنوك الوطنية من خلال البطاقة الذكية يتم بيع متر الغاز بمبلغ 90 قرشا تتضمن 45 قرشا السعر الرسمي للغاز مضافا إليه 45 قرشا قيمة سداد تكلفة التحويل حتي يتم سداد إجمالي التكلفة.. ويبدأ بعدها صاحب السيارة في سداد 45 قرشا فقط ثمن متر الغاز الطبيعي.

    أكد اللواء عبدالسلام المحجوب محافظ الإسكندرية أن هذا المشروع ضمن سياسة الدولة في الحد من التلوث البيئي والاهتمام بصحة الإنسان.. مشيرا إلي أن المحافظة وقعت بروتوكولا مع شركة الغاز الطبيعي للسيارات لعمل السيارات بالغاز الطبيعي علي مدار 5 سنوات بدءا من العام الحالي.

    يذكر أن المركز المتكامل لتموين السيارات بالغاز الطبيعي يتكون من وحدتي ضاغط للغاز تكفي لتموين 1800 سيارة يوميا علي مدار 20 ساعة وهي الحد الأقصي للتشغيل اليومي.


    منقول من جريدة الجمهورية

  8. #18
    An Oasis Citizen
    الصورة الرمزية سيدة أبوزيد
    الحالة : سيدة أبوزيد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 38
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 1,148

    افتراضي زويل يحدد 4 قواعد لانطلاق النهضة العربية

    لندن أ ش أ:

    أكد الدكتور أحمد زويل العالم المصري الحاصل علي جائزة نوبل بالكيمياء عام 1999 أن العرب مؤهلون لاستعادة ماضيهم المجيد وأن الحروب العنيفة في لبنان وفلسطين والعراق قد كشفت حقيقة الوحدة العربية ودعا إلي أن يبني الشعب العربي بنفسه نظاماً جديداً لمستقبل جديد.

    وأضاف زويل في مقال له نشر أمس بصحيفة الاندبندنت البريطانية أن الوضع الحالي للشعوب العربية بما يتضمن من انخفاض في حجم الناتج المحلي وارتفاع في معدلات الأمية وتدهور الأداء في التعليم والعلوم لا يدفع بطموحات هذه الشعوب من الناحية السياسية والاقتصادية والتعليمية.

    وأوضح أنه بالرغم من ذلك فإن هذا هو نفس الشعب العربي الذي قدم حضارات بارزة وجامعات علي مستوي عالمي وعلماء وباحثين بارزين مضيفاً أنه من الواضح أن هناك شيئاً تائها.

    وقال إنني باعتباري شخصاً مرتبطاً بهذه المنطقة من العالم ارتباطاً مباشراً فإنني علي قناعة بأن العرب مؤهلون لاستعادة الماضي المجيد في ضوء الإمكانيات المادية والبشرية التي يملكونها.

    ويري الدكتور أحمد زويل في مقاله أن هناك أربع دعائم للتغيير يمكن أن تعزز وجود النهضة التاريخية الضرورية للتحول من الوضع الراهن بالنسبة للعرب.

    وأوضح أن الدعامة الأولي هو النظام السياسي فيجب أن يتم بناؤه علي أساس وجود دستور يحدد المباديء الديمقراطية لحقوق الإنسان وحرية التعبير والحكم من خلال انتخابات تنافسية.

    وأشار إلي ضرورة تشكيل مجلس من المفكرين البارزين والشخصيات السياسية المرموقة وعلماء الدين لمناقشة ووضع دستور جديد يطرح للاستفتاء الشعبي العام ليؤكد بوضوح أهمية التعايش بين القيم الدينية في حياة الأفراد والقواعد المدنية في حكم الدولة.

    وقال إن الدعامة الثانية هو أن يكون حكم القانون مطبقاً علي جميع الأفراد بصرف النظر عن الطبقات والمعتقدات الدينية والخلفيات الثقافية مشيراً إلي أنه في الوقت الراهن هناك بعض القواعد القانونية أما أنها غير منفذة أو تنفذ بصورة انتقائية مما يؤدي إلي ممارسات غير أخلاقية.

    وأوضح الدكتور أحمد زويل أن الدعامة الثالثة من أجل التغيير فهي ضرورة إعادة النظر وانعاش المناهج التعليمية والممارسات الثقافية والبحوث العلمية.

    أما الدعامة الرابعة للتغيير في المنطقة العربية في رأي الدكتور أحمد زويل فهي ضرورة إعادة النظر في وسائل الإعلام العربية مشيراً إلي أنه في الوقت الراهن هناك قنوات تليفزيونية فضائية عديدة وهناك ما يطلق عليه مدن إعلام ينفق عليها بسخاء ربما أكثر بكثير مما ينفق علي المؤسسات البحثية ومع ذلك فإن الناس غارقون في برامج دعائية ومغيبة للعقل.


    منقول من جريدة الجمهورية

  9. #19
    An Oasis Citizen
    الصورة الرمزية سيدة أبوزيد
    الحالة : سيدة أبوزيد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 38
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 1,148

    افتراضي توصيل الغاز الطبيعي لجميع منازل الإسكندرية خلال‏3‏ سنوات

    أعلن المهندس سامح فهمي وزير البترول البدء في تنفيذ خطة عاجلة لإستكمال توصيل شبكات الغاز الطبيعي لجميع منازل محافظة الإسكندرية خلال الثلاث سنوات القادمة‏,‏ حيث ستكون الإسكندرية من أولي المحافظات التي تعمل جميع مساكنها بالغاز الطبيعي وهي المساكن غير المخالفة لإشتراطات الترخيص أو الآيلة للسقوط مع توافر اشتراطات السلامة والآمن خاصة في المناطق والتجمعات السكنية المزدحمة‏.‏

    وأشار الوزير إلي إنه تقرر إنشاء إدارتين لمتابعة المشروعات البترولية بالدول العربية والأفريقية وخاصة بعد الطفرة الكبيرة التي حققتها شركات البترول في توقيع عقود لتنفيذ مشروعات بترولية لكبري شركات البترول العربية خاصة في السعودية والكويت والخليج العربي‏,‏ حيث تم مؤخرا توقيع أحدث عقد لشركة أنبي لمعالجة الغازات بحقل السثانية بالمنطقة الشرقية بالسعودية بقيمة‏225‏ مليون دولار‏.‏

    جاء ذلك خلال افتتاح وزير البترول يرافقه محمد عبدالسلام المحجوب محافظ الأسكندرية لأول مركز متكامل لتموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي التابع لشركة الغاز الطبيعي للسيارات‏(‏ كارجاس‏)‏ بمنطقة سموحة بالأسكندرية‏.‏ وأشار الوزير إلي أنه يتم حاليا تنفيذ برنامج يستهدف زيادة استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات في اطار استراتيجية الوزارة للتوسع في استخداماته محليا‏,‏ مشيرا إلي زيادة منافذ ومحطات تموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز لمواجهة الزيادة في الطلب علي تموين السيارات بالغاز حيث يبلغ عدد السيارات المحولة للعمل بالغاز نحو‏70‏ ألف سيارة و‏103‏ منافذ تموين مما جعل ترتيب مصر حاليا من الـ‏10‏ دول الأوائل في هذه الصناعة علي المستوي العالمي مشيرا إلي أن استخدامه كوقود يعد نقلة حضارية لمصر ومثلا يحتذي به في المنطقة العربية وافريقيا لما له من آثار ايجابية في الحد من تلوث البيئة‏,‏ وسبقا لمصر بين دول المنطقة في هذا المجال‏,‏ وأضاف أن مركز تموين وتحويل السيارات بالأسكندرية هو ثمرة للتعاون بين وزارة البترول ومحافظة الأسكندرية للتوسع في استخداماته في كافة الأنشطة‏,‏ وأضاف أنه تم اتخاذ عدة إجراءات لتسهيل عمليات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي وذلك عن طريق سداد تكلفة التحويل بالتعاون مع البنوك الوطنية من خلال البطاقة الذكية‏.‏

    ومن جانبه أوضح محافظ الأسكندرية أن هذا المشروع خطوة تتلوها خطوات أخري حيث قامت شركة كارجاس أيضا بتوقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الأسكندرية لبدء التحول الحقيقي لاستخدام الغاز الطبيعي في كافة وسائل النقل بالمحافظة علي مدار‏5‏ سنوات تبدأ من العام المالي الحالي‏.‏ وخلال الافتتاح استعرض د‏.‏ محمود بدران رئيس شركة كارجاس فكرة إنشاء مركز التحويل والتموين الذي أنشيء ليكون مركزا محوريا في الأسكندرية مجهزا علي أعلي مستوي ومحطة لتموين السيارات فائقة القدرة ويتكون من وحدتين ضاغطين للغاز تكفي لتموين‏1800‏ سيارة يوميا علي أساس الحد الأقصي لساعات التشغيل اليومي‏20‏ ساعة وأضاف أن للشركة بمدينة الأسكندرية‏7‏ محطات لتموين السيارات بالغاز وبعد اكتمال مشروعات الهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الأسكندرية يصبح رصيد الشركة‏17‏ محطة منها‏5‏ محطات عملاقة لتموين أتوبيسات النقل العام بالأسكندرية‏.


    منقول من جريدة الاهرام

  10. #20
    An Oasis Citizen
    الصورة الرمزية سيدة أبوزيد
    الحالة : سيدة أبوزيد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 38
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 1,148

    افتراضي ..‏ وفي ألمانيا بسبب فاتورة عشاء بوش

    بسبب التكاليف الباهظة لزيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش الأخيرة لألمانيا في شهر يوليو الماضي‏,‏ نشب خلاف بين الحكومة الألمانية وحكومة ولاية براندنبورج التي حل بها بوش ضيفا‏.‏ واتهم رئيس وزراء الولاية حكومة ميركل بأنها ترفض أن تتحمل تكاليف أغلي حفل شواء في العالم‏,‏ أقامته المستشارة للرئيس بوش والوفد المرافق له خلال زيارته‏,‏ وقال المسئول الألماني إنه لا يستطيع أن يطالب مواطني ولايته سداد هذه الفاتورة الباهظة‏.‏

    لكن احد المسئولين بالحزب المسيحي الديموقراطي الذي تنتمي اليه المستشارة اتهم رئيس الوزراء بأنه يستغل الخلاف سياسيا بسبب معارضته لزيارة بوش من الأصل‏.‏ وأوضح ان تكاليف حفل الشواء تتحملها المستشارة لأنها دعوة خاصة منها لبوش‏,‏ غير أن تكاليف الحراسة الأمنية المشددة طوال فترة زيارة الرئيس الأمريكي التي بلغت نحو‏15‏ مليون يورو هي من اختصاص الولاية وحدها وفقا للقانون الألماني الفيدرالي‏!‏


    منقول من جريدة الاهرام

صفحة 2 من 11 الأولىالأولى 1234 ... الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •