صفحة 7 من 13 الأولىالأولى ... 56789 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 122

الموضوع: دليل سيّارات الواحة المصريّة (مواقع و مجلات متخصصة..أخبار..بيع و شراء....إلخ إلخ)

  1. #61
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية بريف هااارت
    الحالة : بريف هااارت غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12487
    تاريخ التسجيل : Apr 2010
    المشاركات : 25,200

    افتراضي

    بالصور.. تعرف على آخر نسخة من لامبورغيني فينينو روودستر

    السبت، 19 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 00:29 (GMT+0400)


    صورة أرشيفية لسيارة لامبورغيني فينينونيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشفت شركة لامبورغيني لصناعة السيارات الرياضية، الجمعة، عن نيتها تصنيع نسخة جديدة من طراز فينينو سيطلق عليها اسم فينينو رودستر تتميز بعدم وجود سقف لها، حيث سيبلغ سعرها 4.5 مليون دولار.


    تستطيع سيارة فينو الانطلاق من الوقوف التام والوصول إلى سرعة 100 كيلومتر بالساعة بظرف 2.9


    تم تزويد السيارة بمحرك 6.5 ليتر من 12 اصطوانة وتبلغ سرعتها القصوى 221 ميلا بالسعة (نحو 355 كيلومتر بالساعة)
    حروف قويه صادقه تحتاج لقلب شجاع



  2. #62
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية بريف هااارت
    الحالة : بريف هااارت غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12487
    تاريخ التسجيل : Apr 2010
    المشاركات : 25,200

    افتراضي

    تعرف على أنظمة البنوك المختلفة لقروض السيارات حسب دخلك وأمكانياتك
    اختار قرضك واشتري السيارة المناسبة لك http://ow.ly/lGWRN




  3. #63
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية بريف هااارت
    الحالة : بريف هااارت غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12487
    تاريخ التسجيل : Apr 2010
    المشاركات : 25,200

    افتراضي

    3 ملايين دولار من تويوتا تعويضاً لحادث

    الأحد، 27 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 21:53 (GMT+0400)


    نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- وافقت شركة تويوتا على دفع ثلاثة ملايين دولار لسائق وناجين من حادث سيارة لسيارة من نوع كامري عام 2007، والذي قتل فيه أحد الراكبين.
    العناكب تدفع تويوتا لاستدعاء 870 ألف سيارة
    وقد أتى الحكم بعد التوصل إلى اتفاقية منح فيها هيئة المحلفون مليون دولار ونصف للمرأة السائقة وقت وقوع الحادث، والنصف الآخر للناجين من الحادث. وأدانت هيئة المحلفين شركة تويوتا في هذه القضية بـ "الإهمال المتهور"، للسلامة العامة.
    تويوتا "كورولا" تفشل في اختبار للسلامة
    وقالت الشركة في بيان لها : "نحن نعارض بشدة قرار المحكمة، لكننا نشعر بالرضى للوصول إلى اتفاق في هذه القضية"، وأضافت "سنستمر في الدفاع عن منتجاتنا بشدة في قضايا قانونية أخرى.
    وقال محامي الإدعاء كول بورتيس إن الأخطاء التي ارتكبتها فيما يخص أنظمة التحكم بالسرعة كانت "مشينة للغاية،" وأضاف بأن "الحكم ينهي أي فرصة أمام شركة تويوتا لاستئناف الحكم، وأنها ستدفع مقابل الأضرار للمدعين من كبار السن دون أي تأخير."
    نيسان ومازدا تستدعيان 253 ألف سيارة
    هذا ووافقت الشركة على دفع 1.1 مليار دولار، بقضايا أخرى من مالكي للسيارات لشكواهم من انخفاض سعر السيارة عند بيعها مجدداً.
    تويوتا تستدعي 369 ألف سيارة لعيوب فنية
    وواجهت الشركة مشكلة كبيرة في أجهزة التحكم بزيادة السرعة عام 2010، الأمر الذي أجبرها على وقف إنتاج ثمانية من نماذجها، واسترجاع 2.3 مليون سيارة، مما أدى إلى تراجع كبير في سمعة الشركة من ناحيتي الجودة والسلامة، بالإضافة إلى تأثر أسعار أسهمها بشكل كبير.

  4. #64
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية بريف هااارت
    الحالة : بريف هااارت غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12487
    تاريخ التسجيل : Apr 2010
    المشاركات : 25,200

    افتراضي

    نيسان تستدعي أكثر من 188 ألف سيارة

    27/10/2013

    2384




    نيسان تستدعي أكثر من 188 ألف سيارة عالميا بسبب خلل
    لإصلاح برمجيات التحكم في المكابح والتي قد تزيد خطر حدوث تصادم

    قالت شركة نيسان موتور إنها بصدد استدعاء 188302 سيارة في مناطق مختلفة من العالم وأغلبها في الولايات المتحدة لإصلاح خلل في برمجيات التحكم في المكابح قد يزيد خطر حدوث تصادم.
    وأضافت أن الاستدعاء يشمل في الولايات المتحدة 151695 سيارة باثفايندر من طرازي 2013 و2014 وأخرى إنفينيتي جيه.إكس-35 من طراز عام 2013 وسيارات كيو.إكس-60 من طراز 2014.
    وقالت إن الاستدعاء يشمل أيضا أعدادا أقل من السيارات في كندا والصين وروسيا والمكسيك ودول أخرى.
    وذكرت أنه في السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات والمعنية بالاستدعاء قد تتسبب إعدادات البرمجيات في نظام المكابح في توقف السيارات بعد مسافة أبعد مما يتوقعه السائقون على الطرق الوعرة أو غير المستقيمة.
    وقالت الشركة إنها ستخطر ملاك السيارات في غضون 60 يوما وسيعيد الموزعون برمجة نظام المكابح دون تكلفة، وفقا لوثائق نشرها الموقع الإلكتروني للإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة بالولايات المتحدة.

  5. #65
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية بريف هااارت
    الحالة : بريف هااارت غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12487
    تاريخ التسجيل : Apr 2010
    المشاركات : 25,200

    افتراضي

    صور مرعبة لأسوأ 5 حوادث بسبب السرعة

    حوادث السيارات



    تاريخ النشر: Oct 29, 2013، شوهد: 2,801




    فيراري انزو بسرعة 196 ميلاً في الساعة
    دودج فايبر بسرعة 170 ميلاً في الساعة
    مرسيدس SLR بسرعة 160 ميلاً في الساعة
    لامبورغيني بسرعة 150 ميلاً في الساعة
    بي إم دبليو 528i بسرعة 135 ميلاً في الساعة



    دبي, الإمارات العربية المتحدة, 29 أكتوبر ، متفرقات, أخبار الآن -

    حوادث السيارات الناجمة عن السرعة غير القانونية كثيرة جداً ومنتشرة في العالم سواء على الطرق الواسعة أو المزدحمة، العديد ممن ليس لديهم الخبرة الكافية، أو الحس الالتزامي في القيادة، يتجاوزون الحد المسموح، والنتيجة غالباً ما تكون كارثية.
    فيراري انزو بسرعة 196 ميلاً في الساعة
    تعد هذه أسرع حادثة سيارة في العالم في الطريق المفتوح، لا يوجد سوى بعض السيارات التي تستطيع الوصول إلى 313 كيلو متراً في الساعة، كان السائق مخموراً ويقود سيارة تكلفتها 1.3 مليون دولار على طريق ساحل المحيط الهادئ السريع حين اصطدم بعمود شطر السيارة، والغريب في الأمر أن السائق خرج سليماً.


    دودج فايبر بسرعة 170 ميلاً في الساعة
    حاول سائق سيارة "دودج فاتيبر" عام 1998 الوصول بها إلى سرعة 272 كيلومتراً في الساعة، عندما فقد السيطرة عليها في طريق "أريزونا" الواسعة، وبعد أكثر من لفة على الطريق جاء الاصطدام.

    مرسيدس SLR بسرعة 160 ميلاً في الساعة
    في إحدى طرق قطر السريعة، كان يتباهى سائق السيارة بسرعتها مع أصدقائه، ولكن لم يطل الأمر حتى فقد السيطرة عليها بعد أن تجاوز سرعة 257 كيلومتراً في الساعة وانقلب أكثر من مرة وتحولت السيارة إلى 3 أجزاء.

    لامبورغيني بسرعة 150 ميلاً في الساعة
    بعد شراء سيارته "لامبورغيني" بـ6 أيام قرر أن يرى مدى سرعتها على الطريق الصحراوي السريع في مصر، وصل إلى سرعة 241 كيلومتراً في الساعة، لقد فقد 350.00 دولار ولكنه بالطبع سعيد لأنه مازال حياً.

    بي إم دبليو 528i بسرعة 135 ميلاً في الساعة
    سيارة "بي إم دبليو" إصدار 1998 كانت على سرعة 217 كيلومتراً في الساعة عندما انفجر أحد الإطارات الذي أدى إلى انقلابها أكثر من مرة حتى اصطدمت في عمود خرساني.

  6. #66
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية بريف هااارت
    الحالة : بريف هااارت غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12487
    تاريخ التسجيل : Apr 2010
    المشاركات : 25,200

    افتراضي

    صور مرعبة لأسوأ 5 حوادث بسبب السرعة

    حوادث السيارات



    تاريخ النشر: Oct 29, 2013، شوهد: 2,801




    فيراري انزو بسرعة 196 ميلاً في الساعة
    دودج فايبر بسرعة 170 ميلاً في الساعة
    مرسيدس SLR بسرعة 160 ميلاً في الساعة
    لامبورغيني بسرعة 150 ميلاً في الساعة
    بي إم دبليو 528i بسرعة 135 ميلاً في الساعة



    دبي, الإمارات العربية المتحدة, 29 أكتوبر ، متفرقات, أخبار الآن -

    حوادث السيارات الناجمة عن السرعة غير القانونية كثيرة جداً ومنتشرة في العالم سواء على الطرق الواسعة أو المزدحمة، العديد ممن ليس لديهم الخبرة الكافية، أو الحس الالتزامي في القيادة، يتجاوزون الحد المسموح، والنتيجة غالباً ما تكون كارثية.
    فيراري انزو بسرعة 196 ميلاً في الساعة
    تعد هذه أسرع حادثة سيارة في العالم في الطريق المفتوح، لا يوجد سوى بعض السيارات التي تستطيع الوصول إلى 313 كيلو متراً في الساعة، كان السائق مخموراً ويقود سيارة تكلفتها 1.3 مليون دولار على طريق ساحل المحيط الهادئ السريع حين اصطدم بعمود شطر السيارة، والغريب في الأمر أن السائق خرج سليماً.


    دودج فايبر بسرعة 170 ميلاً في الساعة
    حاول سائق سيارة "دودج فاتيبر" عام 1998 الوصول بها إلى سرعة 272 كيلومتراً في الساعة، عندما فقد السيطرة عليها في طريق "أريزونا" الواسعة، وبعد أكثر من لفة على الطريق جاء الاصطدام.

    مرسيدس SLR بسرعة 160 ميلاً في الساعة
    في إحدى طرق قطر السريعة، كان يتباهى سائق السيارة بسرعتها مع أصدقائه، ولكن لم يطل الأمر حتى فقد السيطرة عليها بعد أن تجاوز سرعة 257 كيلومتراً في الساعة وانقلب أكثر من مرة وتحولت السيارة إلى 3 أجزاء.

    لامبورغيني بسرعة 150 ميلاً في الساعة
    بعد شراء سيارته "لامبورغيني" بـ6 أيام قرر أن يرى مدى سرعتها على الطريق الصحراوي السريع في مصر، وصل إلى سرعة 241 كيلومتراً في الساعة، لقد فقد 350.00 دولار ولكنه بالطبع سعيد لأنه مازال حياً.

    بي إم دبليو 528i بسرعة 135 ميلاً في الساعة
    سيارة "بي إم دبليو" إصدار 1998 كانت على سرعة 217 كيلومتراً في الساعة عندما انفجر أحد الإطارات الذي أدى إلى انقلابها أكثر من مرة حتى اصطدمت في عمود خرساني.

  7. #67
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية بريف هااارت
    الحالة : بريف هااارت غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12487
    تاريخ التسجيل : Apr 2010
    المشاركات : 25,200

    افتراضي

    • تاريخ النشر: 29 أكتوبر, 2013


    DRIVEN الحلقة 5 : أفضل 5 نماذج للسيارات واختبار فولكس فاجن جي تي آي

    معلومات الحلقة

    رقم الحلقة 5
    تاريخ الحلقة 28 أكتوبر, 2013


    فرانسوا أثناء تجربته لفولكس فاجن جي تي آي
    (mbc.net) يواصل فرانسوا حبشي في حلقة جديدة من الموسم الرابع من DRIVEN عروضه المثيرة من جنبات معرض فرانكفورت ، حيث يقدم أفضل 5 نماذج من السيارات في المعرض والتي قد تدخل إلى خطوط الإنتاج أو يبقى كممثل لنظرة الشركة المستقبلية للسيارات.
    وفي المركز الخامس جاءت السيارة سمارت فورجوي والتي تتميز بعدم وجود أبواب أو العمود بي ، ولا زجاج خلفي أو سقف وهي سيارة كهربائية بالكامل ، أما المركز الرابع فكان لجاجوار سي إكس 17 ، وفي المركز الثالث تربعت السيارة الكورية كيا نيرو والتي تتميز بمقدمة هجومية شبابية ، وسقف مصنوع من الستانل ستيل ، وفي المركز الثاني فكانت السيارة إنفينيتي كيو 30 ، أما نموذج السيارة صاحب المركز الأول فكانت أودي نانوك حيث تجمع بين الكروس أوفر والسيارات الرياضية.
    واختبر فرانسوا حبشي سيارة جولف جي تي آي على الطرقات اللبنانية من شركة فولكس فاجن ، والتي تعود أصولها إلى طلب من هتلر لصديقه بورشه لعمل سيارة صغيرة و رخيصة نسبياً لتكون في متناول الشعب ، وحققت فولكس فاجن مبيعات كبيرة جداً في عام 2012 حيث تخطت مبيعاتها 9 مليون سيارة بجميع أنحاء العالم.
    ليبدأ فرانسوا في كشف أسرار الجيل السابع من الجي تي آي ، وبدأ في شرح من داخل السيارة من المقصورة وحتى المقاعد ، وتختلف الجولف جي تي آي الجيل السابع عن كل ما سبقها من أجيال بأشياء كثيرة منها فتحات التهوية على المحرك والخطوط البارزة والإنسيابية على جوانب السيارة ، أما الجهة الخلفية حيث السبويلر والمصابيح الخلفية الداكنة ومخارج عادم رياضية من الكروم.
    ومن حيث المحرك الذي يصل إلى 100 متر/بالساعة في 6 ثوان فقط واستهلاكه من الوقود 6.4 لتر لكل 100 كيلو متر. وتتميز أيضاً بنظام تحذير السائق والفرامل الأوتوماتيكية عند الحوادث أو الاصطدام. ولم يجد ما يقوله فرانسوا حبشي سوى برافو لفولكس فاجن لإنتاجها هذه السيارة.
    وأعطى فرانسوا للسيارة علامات ممتازة على مستوى القدرات 3/5 ، السلامة 3/5، التصميم 4/5 ، البيئة 3/5.
    وفي فقرة الدريفتنج فكانت الضيفة رانيا برغوث أحد مقدمات برنامج "كلام نواعم" ، والتي قالت أن لها تجربة سابقة مع الدريفتنج أثناء إعدادها لأحد فقرات البرنامج وعلمها أحد الأشخاص كيف تقود السيارة بالدريفتنج ، لكنها تابعت أن الدريفت مع عبدو ليس كأي دريفت آخر. وانطلق عبدو بالسيارة في الوقت الذي بدأت فيه رانيا تشعر بخطورة الموقف مع صوت الإطارات و المكابح. وقالت رانيا أن الدريفت كان مرعب لكنه كان رائع وممتع في الوقت نفسه. و تراوحت دقات قلب رانيا برغوث بين 110 و 129 دقة.
    و توجه سلطان إلى تايلاند للقيام بتجربة مثيرة جداً مع شركة إيسوزو وتجربة سيارتها دي ماكس الرباعية ، وأشار سلطان أن هذه السيارة تتميز بأنها قوية جداً ، وكانت التجربة مشوقة للغاية حيث الأرض الوعرة والمطبات والجبل وارتفاعه الشاهق وانسابت عليه السيارة بكل سهولة.
    المزيد


  8. #68
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية بريف هااارت
    الحالة : بريف هااارت غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12487
    تاريخ التسجيل : Apr 2010
    المشاركات : 25,200

    افتراضي

    هيونداى تطرح توكسون بخلايا الوقود فى 2015

    إعداد -وليد عبد اللطيف28/10/2013

    583


    هيونداى توكسون 2015


    3 / 3
    StartStop(5)







    الألمانية ــ كشفت تقارير إخبارية اعتزام شركة هيونداي موتورز، أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية، طرح سيارتها "توكسون" الجديدة التي تعمل بخلايا الوقود عام 2015 بإنتاج عدد محدود منها.
    وقال مسئولون في الشركة الكورية أنها تعتزم البدء بطرح 1000 سيارة فقط من هذا الطراز، أغلبها في السوق الأوروبية.
    وتستهدف هيونداى زيادة حجم الإنتاج بعد عام 2015 ليصل إلى 10 آلاف سيارة سنويا، يتم طرح أغلبها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي حيث تتوافر البنية الأساسية اللازمة لتشغيل سيارات خلايا الوقود التي تعمل بالهيدروجين.
    وذكرت مجلة "موتور تريند" المتخصصة في السيارات أن هيونداي ستبدأ بتأجير هذه السيارة إلى عدد محدد من العملاء في البداية. وبعد عام 2015 سيتم طرحها للبيع للأفراد العاديين بسعر متوقع قدره 52 ألف دولار.
    وتقول هيونداي إن السيارة الجديدة تستطيع السير بسرعة 100 ميل فى الساعة وتستطيع الوصول بالسرعة من صفر إلى 62 ميلا خلال 5ر12 ثانية فقط. وتوفر حمولة خزان وقود السيارة وقودا يكفي لقطع مسافة 367 ميلا قبل الحاجة إلى إعادة التزود بالوقود. ويستوعب الخزان 12 رطلا من الهيدروجين وتحتاج عملية إعادة ملء الخزان إلى عدة دقائق فقط.
    ويحصل المحرك في السيارة الجديدة على الأوكسجين المطلوب لاتمام عملية الاحتراق من الجو وليس من الهواء المضغوط وهو ما يعني خفض الضجيج الصادر عن المحرك نتيجة عدم وجود ضاغط هواء لتزويد المحرك بالأوكسجين.
    يذكر أن هيونداي وهوندا وتويوتا ودايملر ونيسان تعمل مع الحكومات الأوروبية في العديد من المدن والأحياء من أجل إقامة البنية الأساسية المطلوبة لمحطات تزويد سيارات خلايا الوقود بالهيدروجين.

  9. #69
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية بريف هااارت
    الحالة : بريف هااارت غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12487
    تاريخ التسجيل : Apr 2010
    المشاركات : 25,200

    افتراضي

    ايهما افضل تجديد السيارة أم تغييرها

    28/10/2013

    837

    1




    فى ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد تفكر كل اسرة جيداً قبل ان تخطو اى خطوة للانفاق المادى وتكون فى حيرة ما بين بيع السيارة القديمة التى تبدأ فى الأعطال وتكرار الإصلاح وشراء أخرى جديدة أم تجديد السيارة القديمة وهنا نتساءل هل هناك عمر افتراضى للسيارة يجب خلالها بيعها او عمل تجديد شامل لها ؟ وايهما افضل من الناحية المادية والعملية التجديد وعمل عمره كاملة للمحرك وسمكرة ودوكو أم شراء سيارة جديدة ؟
    يجيب الدكتور المهندس احمد محمود مدير مركز التكنولوجيا المتقدمة والبيئه قائلاً ان تجديد السيارة سواء كانت عمره او شراء محرك استيراد يكلف وقت ومجهود ومبالغ مالية كبيرة حيث يصدق المثل الانجليزى الذى يقول " انا ليس غنى حتى اشترى سيارة قديمة " لان السيارة القديمة تستهلك اموال باهظة كل فترة فالتجديد يعتبر استنزاف للاقتصاد الاسرى وتضيع للوقت والجهد فعادة تجديد السيارة بالنسبة للسمكرة والدوكو تتراوح تكلفتها ما بين 2: 6 آلاف جنية حسب نوعية الخامات وموديل السيارة ومكان الدهانات والفرن أما بالنسبة لعمرة الموتور فهى تتكلف من 4 حتى 10ألآف جنية حسب كفاءة العمال ومكانهم وقطع الغيار فالعمرة التى تتم فى ورش خاصة تختلف عن العمرة التى تتم فى مراكز الخدمة والصيانه والتوكيلات وحتى المحركات الاستيراد فمعظمها فيها حرفة عليا وصعوبة تواجد قطع الغيار الاصلية بالاضافة الى ان الوقت الذى يستغرق تغيير المحرك القديم بآخر جديد يتراوح ما بين اربع اسابيع لشهر ونصف أما السمكرة والدوكو تستغرق ما بين 15 يوم :الى شهر او اكثر وهذه الفترة الزمنية قد لا يستطيع احد تحملها خاصة لو كانت سيارة اجرة تعتبر مصدر رزق صاحبها فتوقفهاساعة واحدة عن العمل تقابل خسارة مالية كبيرة الى جانب تكرار الاعطال وتوقف السيارة لعمل عمره واصلاحات يستنزف اموال وجهد ووقت قد لا يتحملها اى شخص عادى وبالطبع شراء سيارة جديدة افضل من عمل تجديد شامل للسيارة فجميع الدول المتقدمة لا تلجأ للتجديد او الاصلاح وذلك لتحقيق الامن والسلامه والامان والحفاظ على البيئه من التلوث .
    اما بالنسبة لأعمار السيارات فيؤكد مديرمركز التكنولوجيا على ان السيارة يمكن تجديدها خلال عمرها الافتراضى من 5 الى 10 سنوات وهى اصلاحات بسيطة يسهل ويقدر عليها ولا تكلف جهد ووقت ومال كثير وانما اصلاحها يعتبر ترشيد للاموال والمحافظة عليها من تخفيض قيمتها المادية لو تركت دون اصلاح اما اذا بلغ عمرها الافتراضى من 15 الى 25 سنه فتجديدها يعد استنزاف للاموال وعدم تحقيق الامن والامان والسلامه على الطريق بالاضافة الى عدم وجود قطع غيار لها لقدمها واستنفاذ للاقتصاد القومى واستهلاك زائد للوقود والزيوت والتلوث البيئى وفى هذه الحاله يكون تغييرها باخرى جديدة ولو بالقسط سيكون اوفر واامن لصاحبها ولذلك ننصح قائدى ومالكى السيارات صيانتها الدورية والاصلاح الفورى والسريع بمجرد رؤية اى عطل او تلف او صدأ بها فورا ومتابعتها حتى يطيل من عمرها الافتراضى بكفاءة عالية لأكبر مدة ممكنه قد تصل ال 15 سنه دون مشاكل كبيرة مكلفة وذلك حسب نوع السيارة واستهلاكها

  10. #70
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية بريف هااارت
    الحالة : بريف هااارت غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12487
    تاريخ التسجيل : Apr 2010
    المشاركات : 25,200

    افتراضي

    بوجاتي تصنع سيارات للأثرياء والمشاهير ب20 مليون دولار

    28/10/2013

    2048




    بوجاتي تصنع سيارات للأثرياء والمشاهير ب20 مليون دولار
    من ثوابت عالم السيارات العالمية ان سيارات بوجاتي تعد من أغلى وأسرع سيارات في العالم . وهى من السيارات التى تحتل الاختيار الاول او الرقم واحد لدى افضلية الأثرياء والمشاهير من ناحية الطلب.
    ونظرا للطلب الكبير عليها من قبل اثرياء العرب فقد قامت شركة بوجاتي بإنتاج سيارة جديدة تحت مسمى "فيرون جراند سبورت فيتيس.
    واحتفلت الشركة بالرقم العالمي الجديد الذي حققته، بعدما تمكن السائق الصيني ليو أنتوني من قيادة السيارة "ليكسر" بها أعلى سرعة مسجلة حتى الآن والبالغة 408.84 كم/س.
    وأعلنت بوجاتي أن الشركة قامت بتصنيع 8 نماذج من سيارة فيرون فيتيس وسيكون سعر كل واحدة منها 2.5 مليون دولار
    بحسب إعلان الشركة، فإنه قد تم صناعة السيارة بالكامل من ألياف الكربون والتيتانيوم الخاص بتصنيع الطائرات.
    وتأتي الطبعة المحدودة من السيارة بطلاء مزدوج من البرتقالي والأسود، كما أن لديها جناح سقف صمم خصيصاً لتوفير استقرار أفضل عند السرعات العالية. ويتم تجميع السيارة في 6 أسابيع، وتجميع المحرك في 7 أيام، ويتم ربط الجزء الأمامي في الجزء الخلفي لهيكل السيارة بـ 14 برغي فقط مصنوعة من التيتانيوم.
    وأشارت الشركة إلى أن السيارة الجديدة تنطلق من صفر إلى 100 كم في 2.6 ثانية فقط، وتحتاج السيارة لتتوقف من سرعة 408 كم إلى 0 كم إلى 10 ثوانٍ، وفرامل السيارة من صنع شركة تصنيع فرامل طائرات جمبو النفاثة.
    وينتهي الوقود في 12 دقيقة في حالة استمرار السير بسرعتها القصوى، ولن تصمد الإطارات أكثر من 15 دقيقة في حالة السرعة القصوى، علما أن سعر الإطارات 15000 دولار ويتم استبدالها كل 10000 كم فقط.

صفحة 7 من 13 الأولىالأولى ... 56789 ... الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •