صفحة 6 من 9 الأولىالأولى ... 45678 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 88

الموضوع: أسئلة و أجوبة .. فى القانون

  1. #51
    حـكـيـم الواحة المصريّة
    الصورة الرمزية الأفوكاتو
    الحالة : الأفوكاتو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 6
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    الدولة : بريطانيا
    العمل : أستاذ فى القانون الإنجليزى(متقاعد)
    المشاركات : 3,742

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Karim مشاهدة المشاركة
    كان عندي سؤال اخر . ما هي مدة عقوبة الحبس في قضايا وصلات الامانة ؟
    الحبس لمدة لا تزيد على 3 سنوات, أو الغرامة, أو بكليهما حسب ظروف القضية.
    أعز الولد, ولد الولد
    إهداء لحفيدى آدم

  2. #52
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية Karim
    الحالة : Karim غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1408
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : ارض الحضارة
    العمل : A specialist in the sociology
    المشاركات : 2,219

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأفوكاتو مشاهدة المشاركة
    الحبس لمدة لا تزيد على 3 سنوات, أو الغرامة, أو بكليهما حسب ظروف القضية.
    القضية عبارة عن تقديم صاحب سيارة لوصلات امانة . نتيجة للحادث الجسيم الذي اصاب السيارة والاضرار التي لحقت بها فقام بتقديم وصلات الامانة لتصبح قضية الان . فما الوضع الان يا حكيمنا ؟ وطبعا وصلات الامانة كانت الضامن عشان هي سيارة مستاجرة !!

    الحزن دولة لا يعيش فيها سوي الدموع

  3. #53
    حـكـيـم الواحة المصريّة
    الصورة الرمزية الأفوكاتو
    الحالة : الأفوكاتو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 6
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    الدولة : بريطانيا
    العمل : أستاذ فى القانون الإنجليزى(متقاعد)
    المشاركات : 3,742

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Karim مشاهدة المشاركة
    القضية عبارة عن تقديم صاحب سيارة لوصلات امانة . نتيجة للحادث الجسيم الذي اصاب السيارة والاضرار التي لحقت بها فقام بتقديم وصلات الامانة لتصبح قضية الان . فما الوضع الان يا حكيمنا ؟ وطبعا وصلات الامانة كانت الضامن عشان هي سيارة مستاجرة !!
    أعتقد يا عزيزى كريم أن هذا الموضوع يجب أن ينظر فيه محامى متخصص فى هذه الأمور, حيث أنى غير ممارس لمهنة المحاماة منذ أكثر من 30 سنة, و أعرف القانون جيدا, و لكن الممارسة و الإجراءات قد تغيرت منذ تركى مصر, و أصبح للمهنة فهلوية يعرفون الدخول من الشروخ الموجودة فى كل القوانين.

    أسف لأنى لم أستطع إفادتك إفادة كاملة, أتركها للمتخصصين المحليين.

    تقبل اسمى التحيات.

  4. #54
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية Karim
    الحالة : Karim غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1408
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : ارض الحضارة
    العمل : A specialist in the sociology
    المشاركات : 2,219

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأفوكاتو مشاهدة المشاركة
    أعتقد يا عزيزى كريم أن هذا الموضوع يجب أن ينظر فيه محامى متخصص فى هذه الأمور, حيث أنى غير ممارس لمهنة المحاماة منذ أكثر من 30 سنة, و أعرف القانون جيدا, و لكن الممارسة و الإجراءات قد تغيرت منذ تركى مصر, و أصبح للمهنة فهلوية يعرفون الدخول من الشروخ الموجودة فى كل القوانين.

    أسف لأنى لم أستطع إفادتك إفادة كاملة, أتركها للمتخصصين المحليين.

    تقبل اسمى التحيات.
    لا داعي للاعتذار يا والدي العزيز . فا المحاميين المحليين لن يقولوا المزيد لان الموضوع سيكون في حبس اساسي لان القضية كبيرة ومش صغيرة . لكن انا كنت اريد تاكيد معلوماتي يا استاذنا . اشكرك علي اهتمامك . تقبل اسمي تحياتي

  5. #55
    حـكـيـم الواحة المصريّة
    الصورة الرمزية الأفوكاتو
    الحالة : الأفوكاتو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 6
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    الدولة : بريطانيا
    العمل : أستاذ فى القانون الإنجليزى(متقاعد)
    المشاركات : 3,742

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Karim مشاهدة المشاركة
    لا داعي للاعتذار يا والدي العزيز . فا المحاميين المحليين لن يقولوا المزيد لان الموضوع سيكون في حبس اساسي لان القضية كبيرة ومش صغيرة . لكن انا كنت اريد تاكيد معلوماتي يا استاذنا . اشكرك علي اهتمامك . تقبل اسمي تحياتي
    لا شكر على واجب يا عزيزى الكريم

  6. #56
    An Oasis Citizen
    الصورة الرمزية فــيــروز
    الحالة : فــيــروز غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 72
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 1,891

    افتراضي

    مساء الخير .. :)

    بمناسبة الحديث الدائر عن الخدمات التى تقدّم فى الشواطئ و غيرها تحت بند خدمات سياحيه و أسعارها .. هل هناك شئ فى القانون يضع حد أدنى و حد أقصى لهذه الأسعار أم هى متروكه لصاحب المكان أو مستأجره يحدّدها كما يرى !!

    يعنى لو فيه حديقه عامّه مثلا بها كافيتريا أجّرها شخص ما .. من حقّه يفرض أى سعر لكوب الشاى أو زجاجة الماء؟ وهل من حقّه أن يضع شروط تمنع الناس من اصطحاب أطعمه أو مشروبات من الخارج و من ثمّ لا يكون هناك سواه لتقديم المشروبات بالأسعار التى يراها؟

    تحيّاتى
    ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ

  7. #57
    حـكـيـم الواحة المصريّة
    الصورة الرمزية الأفوكاتو
    الحالة : الأفوكاتو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 6
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    الدولة : بريطانيا
    العمل : أستاذ فى القانون الإنجليزى(متقاعد)
    المشاركات : 3,742

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فــيــروز مشاهدة المشاركة
    مساء الخير .. :)
    بمناسبة الحديث الدائر عن الخدمات التى تقدّم فى الشواطئ و غيرها تحت بند خدمات سياحيه و أسعارها .. هل هناك شئ فى القانون يضع حد أدنى و حد أقصى لهذه الأسعار أم هى متروكه لصاحب المكان أو مستأجره يحدّدها كما يرى !!
    يعنى لو فيه حديقه عامّه مثلا بها كافيتريا أجّرها شخص ما .. من حقّه يفرض أى سعر لكوب الشاى أو زجاجة الماء؟ وهل من حقّه أن يضع شروط تمنع الناس من اصطحاب أطعمه أو مشروبات من الخارج و من ثمّ لا يكون هناك سواه لتقديم المشروبات بالأسعار التى يراها؟
    تحيّاتى

    عزيزتى الفاضلة فيروز,

    قرأت هذه الرسالة الآن فقط, و كنت على وشك الرحيل لزيارة أسرة زوجتى الشهرية.

    و سوف أصطحب معى اللاب توب, و أرد على سؤالك فور وصولى.

    تقبلى أسمى التحيات,

  8. #58
    An Oasis Citizen
    الصورة الرمزية فــيــروز
    الحالة : فــيــروز غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 72
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 1,891

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأفوكاتو مشاهدة المشاركة
    عزيزتى الفاضلة فيروز,
    قرأت هذه الرسالة الآن فقط, و كنت على وشك الرحيل لزيارة أسرة زوجتى الشهرية.
    و سوف أصطحب معى اللاب توب, و أرد على سؤالك فور وصولى.
    تقبلى أسمى التحيات,

    شكرا جزيلا :) و أعتذر عن أى إزعاج غير مقصود

  9. #59
    حـكـيـم الواحة المصريّة
    الصورة الرمزية الأفوكاتو
    الحالة : الأفوكاتو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 6
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    الدولة : بريطانيا
    العمل : أستاذ فى القانون الإنجليزى(متقاعد)
    المشاركات : 3,742

    افتراضي

    عزيزتى فيروزة الواحة,

    لم يكن هناك أى إزعاج مطلقا, و أليك الرد على سؤالك.

    توجد ثلاثة جهات يفترض أن تشرف على أسعار السلع و الخدمات,

    و هذه الجهات الثلاثة :

    1- وزارة التجارة

    2- وزارة السياحة

    3- المحليات.


    و ارتفاع الأسعار فى جميع السلع دائما يمكن تبريره بأرتفاع أثمان السلع المستوردة و التى تدخل فى مكونات السلع و الخدمات المقدمة فى مصر.

    و الفكر الإتصادى الحر الذى تتبعه الحكومة حاليا يعتمد على نظرية العرض و الطلب, إلا فى حالات السلع المدعمة و التى تقوم الحكومة بتحديد أسعارها, و تتولى توزيعها بطريقة أو أخرى.

    و نظرا لتعدد الجهات التى يمكن أن تسيطر على الأسعار, أو تقلل من نسب إرتفاعها, فإن هذه الهيئات تلفى بمهامها على الجهات الأخرى.

    و من أخطر الأسباب فى ارتفاع السلع و الخدمات السياحية, هى اهتمام الدولة الكبير بالسياحة كمصدر للدخل القومى.

    و قد أستغل قطاع السياحة الخاصة هذه الفرصة, فمع ضمان تواجد السائح الذى يمكنه سداد ثمن السلعة, فإن مقدمها لا يهمه قدرة المواطن المصرى على شرائها, حيث أن هذه الخدمات و السلع قصد بها الزائر السائح القادر على الدفع.

    و نتيجة لزيادة الصرف الإستهلاكى, فقد أدى هذا إلى إرتفاع مستمر فى السلع و الخدمات السياحية, حيث أن زيادة الأسعار تكون مرتبطة بإيجار المشروع السياحى, و الضرايب و المصاريف الإدارية الأخرى التى تحصلها المحليات من القائم على المشروع, فضلا عن الإكراميات التى تكفل إغماض العين عن بعض التصرفات الخاطئة, او الغير قانونية.

    و وزارة السياحة تعتبر المحلات التى تقدم خدمات و سلع سياحية هى محلات تدر ذهبا, و لا داعى للمساس بها, لإنها تجذب السائح الغنى, فضلا عن أن المواطن المصرى العادى لن يتعامل معها أصلا, لإرتفاع أسعارها.

    نخلص من هذا إلى أن الإقتصاد المصرى بصورته الحالية لا يتضمن آلية للحد من زيادة الأسعار, و ترى الحكومة أن مواجهة هذه المشكلة هو رفع المرتبات, مما سيؤدى بالتالى إلى زيادة الصرف الإستهلاكى, الذى بالتالى سيؤدى إلى ارتفاع أسعارالسلع النادرة أو المستوردة.,

    تقبلى التحية.

  10. #60
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية alnoobi
    الحالة : alnoobi غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 79
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    الدولة : فوق شقة المجنى عليها عنايات أبوسنه
    العمل : كائد تابية
    المشاركات : 9,626

    افتراضي

    هذه واحدة من الأخبار المعتادة و كما يقول المثل الدارج (ياما في الحبس مظاليم) و قضية الممثلة حبيبة ما زالت في الأذهان .. رجال الشرطة متهمون بتلفيق القضايا .. و لكن أي نوع من القضايا ؟ .. قضية تموين .. سرقة .. مخدرات .. أي من تلك التي يسهل ترتيب أوراقها و غالبا ما سيتم تفنيدها من قبل الدفاع .

    أما أن يتم تلفيق قضية قتل و أن ينجح الملفقون في إرسال المتهمين زورا و بهتانا إلى ما وراء القضبان إلى أن تنقذهم العناية الإلهية بمصادفة غريبة فهذا أمر غير مفهوم !

    أي قاض هذا الذي لم حكم في هذه القضية ؟
    و إلى أي مدى كان مطمئنا للحكم الذي أصدره ؟


    «المصري اليوم» تكشف وقائع تلفيق قضية قتل لشقيقين.. والقتيل حي يرزق
    صباح الخير علي الورد اللي فتح في جناين مصر
    صباح العندليب يشدي بألحان السبوع يا مصر

    صباح الدايه واللفه..... ورش الملح في الزفه

    صباح يطلع بأعلامنا من القلعه لباب النصر


صفحة 6 من 9 الأولىالأولى ... 45678 ... الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •