صفحة 1 من 6 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 51

الموضوع: كيف تشترى سيارة مستعمله

  1. #1
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية ماجد
    الحالة : ماجد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    الدولة : مصر المحروسه
    المشاركات : 10,829

    افتراضي كيف تشترى سيارة مستعمله

    كيف تشترى سيارة مستعمله

    هذا الموضوع من أصعب الموضوعات لأنه يعتمد على الخبرة و المعرفه بشكل كبير

    فكيف تجعل من هذه السيارة مستعمله فرحة للأسرة ...بدلا من أن تكون نقمة عليها

    و الغش و الخداع منتشران للأسف فى سوق السيارات بشكل لا يصدق

    فكيف نحاول أن نزيد من فرص نجاح هذه العمليه أو هذه الصفقه .

    و هذا الموضوع يجب أن يشترك فيه كل من يعرف معلومه أو كان له تجربه

    فكل ما سأحاول أن أقوله هو تجربة شخصيه فقط .
    و تسلم الأيادى .....هههههههههه

  2. #2
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية ماجد
    الحالة : ماجد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    الدولة : مصر المحروسه
    المشاركات : 10,829

    افتراضي

    بداية فأن ما أعرضه لن يزيد عن مجموعة من النصائح و الخبرات و التى لا يمكن أن تضمن لك النجاح

    و لكنها يمكن أن تزيد من فرص نجاحك

    أولا : لا تمشى وراء عينيك :

    لا تنخدع بالمظهر البراق و اللامع للسياره بل اختر السياره التى تظهر بمظهر طبيعى غير مبالغ فيه ( على ابوها كما يقولون )

    ثانيا : لا تسير وراء قلبك :

    لا تنظر الى السيارات الماره فى الطريق و تحدد نوعا معينا . بل الجأ الى مواقع السيارات و قارن بين العيوب و الأعطال و توافر قطع غيارها و اسعارها .

    ثالثا : حدد هدفك و ميزانيتك قبل الشراء :

    يجب أن تحدد الغرض من السيارة و كيفية استعمالها سواء كانت لأسرة كبيره أو صغيره و حدد النوع و الموديل و ما تطلبه من كماليات .

    رابعا : استعين بالتكنولوجيا :

    لابد من فحص حالة السياره و اصدار تقرير بها من مركز وكيل السياره , و قد يكلفك هذا بعض المال لكنه اساسى لمعرفة بعض العيوب التى قد تكون جوهريه .

    كما أن هناك أقلام خاصه تباع فى الأسواق أو عن طريق بعض الشركات و التى تعطيك فكره عن حالة دهان السياره لكى تضمن حالة الدوكو الخاص بها و تتأكد أن كانت قد غيرت أجزاء جوهرية بها .

    خامسا : لا تشترى سياره بها أكثر من توكيل :

    يفضل قطعا أن تشترى السياره من مالكها الأصلى ( بدون توكيلات ) لضمان عدم تدخل تاجر أو أكثر فى الصفقه .

    يتبع

  3. #3
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية masreya
    الحالة : masreya غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 87
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 7,683

    افتراضي

    تسجيل متابعة واهتمام وترقب شديدددددددددد

    فكرت فيها مرة وانتظرت الفرج 5 شهور وفى الاخر اشتريتها جديدة زيرو الجبن

    سيد الاخلاء يا حاج

  4. #4
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية hopsan
    الحالة : hopsan غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 195
    تاريخ التسجيل : Aug 2006
    الدولة : البلد اللى هى ماريه و ترابها زعفران
    العمل : بحار و بيحب البحر
    المشاركات : 23,647

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد مشاهدة المشاركة

    لابد من فحص حالة السياره و اصدار تقرير بها من مركز وكيل السياره , و قد يكلفك هذا بعض المال لكنه اساسى لمعرفة بعض العيوب التى قد تكون جوهريه .
    معلش سؤال يا حاج ماجد ... هو حضرتك تقصد مستعمله من سنه كام ؟؟؟ .... دى مهمه جدا ...



    مكتوب على موج البحر منذ ولدت ... بأنك للبحر مالك

    سيان تعيش على شط البر... أو فى قوقعه البحر فإنك هالك

  5. #5
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية ماجد
    الحالة : ماجد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    الدولة : مصر المحروسه
    المشاركات : 10,829

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hopsan مشاهدة المشاركة
    معلش سؤال يا حاج ماجد ... هو حضرتك تقصد مستعمله من سنه كام ؟؟؟ .... دى مهمه جدا ...

    طبعا الكشف عند التوكيل يعنى أن العربيه حديثه نوعا ما ... مثلا موديل ٢٠٠٠ و انت طالع

    و لابد طبعا من أن يكون لها توكيل فى مصر يمكن الكشف عنده

  6. #6
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية ماجد
    الحالة : ماجد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    الدولة : مصر المحروسه
    المشاركات : 10,829

    افتراضي

    طيب كيف تحدد مواصفات لشراء سياره و ماهى النقط التى يجب أخذها فى الأعتبار

    ١- يجب أن يكون عداد السياره أقل ما يمكن و يفضل أن يكون أقل من ٦٠ الف كيلومتر .

    ٢- يفضل أن تكون السياره باسم صاحبها مباشرة و لو كان هو المالك الأول لها يكون عظيما .

    ٣- الأطلاع على تاريخ السياره من فواتير الأصلاح لها ... و بالتالى معرفة مقدار صيانتها و معلومات عما تم عمله لها من عدمه ... و هذا يعطيك فكره مؤكده عن كيفية تعامل صاحب السياره معها ( سواء بوجود هذه الفواتير أو بعدم وجودها ) .

    ٤- التأكد من وجود كتالوج السياره بها و عدة السياره من استبن و كوريك الرفع و مفتاحه و شنطة الأسعافات و شنطة العده .... عدم وجود هذه الأشياء يعنى اهمال صاحبها .

    ٥- يفضل أن تشترى السياره من شخص يكون لك به علاقه و لو كانت بعيده ( و لو أ، هذا الشرط يكون صعبا فى أحيان كثيره )

    ٦- فكر دائما فى سعر اعادة البيع للسيارة التى تشتريها أو تفكر فى شرائها .

    ٧- اسئل دائما مالك سابق لنوع السياره التى تريد شرائها ولا تسئل مالك حالى .

  7. #7
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية hopsan
    الحالة : hopsan غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 195
    تاريخ التسجيل : Aug 2006
    الدولة : البلد اللى هى ماريه و ترابها زعفران
    العمل : بحار و بيحب البحر
    المشاركات : 23,647

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد مشاهدة المشاركة

    طبعا الكشف عند التوكيل يعنى أن العربيه حديثه نوعا ما ... مثلا موديل ٢٠٠٠ و انت طالع

    و لابد طبعا من أن يكون لها توكيل فى مصر يمكن الكشف عنده
    طيب ما قبل سنه 2000 يا عم الحاج ؟.... و خود بالك سيارات ما قبل سنه 2000 يشكل على أحسن تقدير أكثر من 50% من السيارات التى تسير فى شوارعك يا مصر .... أما سيارات الأرياف ... فربك الستار

  8. #8
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية ماجد
    الحالة : ماجد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    الدولة : مصر المحروسه
    المشاركات : 10,829

    افتراضي

    ما هى النقاط التى يجب الكشف عليها فى السيارة نفسها ( غير ما سبق ) و التأكد منها .

    فى العادة تقوم مراكز الخدمة الكبرى باعطاء تقرير شافى و مفصل عن السياره و لكن النقاط التى يجب الكشف عليها هى :

    ١- حالة دهان السياره
    السياره ذات الدهان الأصلى من الخارج هى سيارة لم تتعرض لحوادث و بالتالى سعرها سيكون أعلى و يمكن الكشف على الدهان باستخدام القلم الخاص . ولا تنخدع بعبارات مثل " رشه نضافه " أو " رشه حزام " الا لو كنت متابعا للسياره مثل سيارة أحد جيرانك مثلا أو عائلتك الأقربين .

    ٢- حالة صاج السياره ( يسمى الكروسليه )
    و ذلك من المعاينه الظاهرية بالعين بحثا عن الخدوش و مدى عمقها و الصدمات الخفيفه ( و تذكر أن بعض الأماكن لا يمكن علاجها الا باصلاح جسيم لأنها تكون فى مناطق مغلقه ) و ايضا وجود صدأ أو برومه .

    ٣- حالة محرك السياره
    يجب التأكد من حالة الموتور من الصيانات المختلفه للتعرف على تاريخ تغيير الزيوت و السير و الفلاتر و ايضا الكشف عليه لمعرفة مقدار كبس المحرك ( و محرك بنسب كبس تقل عن ٧٠ ٪ يعنى انه اما عومل بقسوة أو قطع كيلومترات كثيره و سيحتاج بعد حوالى سنتين لعمل عمرة أو ما شابه .

    ٤- حالة الجير بوكس ( الفيتيس ) خصوصا لو كان اتوماتيك .
    يجب الكشف عليه فى مركز الخدمه و تجربته على الطريق للتأكد من أنه ينقل بسهوله لجميع النقلات و ذلك دون سماع صوت خبطه أو رزعه و عدم وجود آثار زيت أسفل السياره و تأكد من أنه تم تغيير زيت الفيتيس بالنوع الأصلى عند مرور 60 الف كم .

    عموما ابتعد عن الفيتيس dsg الموجود بجميع سيارات الفولكس و السكودا و فيتيس mmt الموجود بسيارات تويوتا 2008 و هذه نصيحه .و أى نوع آخر من فنئة السيمى اتوماتيك .

    ٥- حالة صالون السياره من الداخل .
    التأكد من حالة فرش الصالون و السقف و خلوه من البقع و التمزيق و كذا حالة تابلوه السياره و خلوه من الشقوق أو تغيير اللون .

    ٦- حالة كماليات السياره من زجاج كهربائى أو التكييف خصوصا أو الكراسى الكهربائيه و خلافه .
    التأكد من أنها تعمل بشكل طبيعى و لا تنخدع بعبارات مثل " التكييق عاوز شحن " أو لمبة abs عاوزه فيوز , أى لمبات تحذيريه مضائه بالسياره قد تكلفك فيما بعد مبالغ طائله .

    ٧- حالة كاوتش السياره و البطاريه و زجاج السياره .
    حالة الكاوتش تعرف من عمق نقشته و عدم وجود تآكل و حالة البطاريه تعرف من تاريخ شرائها لو ضمانها موجود و لو كانت من النوع الجاف فسيكون هناك عدسه فى أعلى البطاريه ...لو أعطت لونا أخضر فحالتها ممتازة و لو اعطت لونا شفافا فحالتها متوسطه و لو اعطت لونا اسود فاعمل حسابك على بطاريه جديده .

    ايضا عدم وجود شروخ فى الزجاج و ملاحظة نوع الزجاج هل هو نفس نوع السياره أم لا .


    كل عنصر به عيب يجب أن تضاف كلفة اصلاحه الى الثمن المدفوع لمعرفة التكلفه الحقيقيه للسياره

  9. #9
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية masreya
    الحالة : masreya غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 87
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    المشاركات : 7,683

    افتراضي

    ١- يجب أن يكون عداد السياره أقل ما يمكن و يفضل أن يكون أقل من ٦٠ الف كيلومتر .
    دى اول حاجه بيتلعب فيها وممكن تكون قالبة عداد كمان

    معاكم الاسطى مصرية خبرة حريمى هههههه

  10. #10
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية ماجد
    الحالة : ماجد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    الدولة : مصر المحروسه
    المشاركات : 10,829

    افتراضي

    ماذا عن تقييم سعر السياره المستعمله

    ايضا هذا موضوع شائك

    البائع يريد أعلى سعر لسيارته مهما كانت حالتها , و المشترى يريد أقل سعر للسياره مهما كانت حالتها .

    هذا طبيعى و منطقى

    عليك اولا أن ترى عدة سيارات من النوع الذى ترغب به , و عليك ايضا أن تعرف سعر السيارة الزيرو من نفس الموديل .

    حاول أن تضع تقييما لكل سياره من حيث عيوبها و مميزاتها

    هناك مواقع كثيره تعرض اسعارا للسيارات المستعمله يمكن أن تتخذ منها مقياسا و لو بنسبه

    و تأكد أن السياره النى تحقق أعلى نسبة من شروطك تستحق مبلغا اضافيا .

    نصيحه أخيره بخصوص السعر

    عندما تشترى سياره سيبدأ الناس بسؤالك عن سعر شرائها , اذكر لهم سعرا اعلى مما اشتريت به و لا تهتم بالتعليقات

    لم اشتر سياره فى حياتى الا و قيل لى ... ياه انت اتخميت ... دى كبيرها كذا

    و لم ابع سيارة فى حياتى الا و قيل لى .... ياه انت اتخميت ... دى ماتقلش عن كذا


صفحة 1 من 6 123 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •