النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: غزة

  1. #1
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية EMAD
    الحالة : EMAD غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 11115
    تاريخ التسجيل : Dec 2009
    العمل : Engineer
    المشاركات : 11,637

    افتراضي غزة

    غزة (د ب أ)
    طالبت دوائر حكومية فلسطينية في غزة اليوم الأحد مصر بوقف تنفيذ مشروع لإنشاء برك مياه مالحة بهدف تدمير الأنفاق الأرضية على الحدود مع القطاع.

    وقال بيان مشترك لوزارتي الزراعة والحكم المحلي وسلطتي المياه والبيئة في غزة إن المشروع المصري يستهدف إنشاء برك ضخمة غير مبطنة على طول الحدود مع القطاع باستخدام مياه من البحر الأبيض المتوسط لتدمير الأنفاق ومنع التهريب من خلالها.

    وأشار البيان إلى أن هذه الأنفاق "لم تعد موجودة بعد إجراءات وحملات الجيش المصري على مدار الأعوام الماضية وبذلك تكون الحكومة المصرية تجاهلت كل النتائج التدميرية والكارثية التي ستحدثها هذه البرك على البيئة المصرية قبل الفلسطينية".

    وذكر البيان أن من بين هذه التداعيات "تدمير الخزان الجوفي المشترك في المنطقة الحدودية من خلال تسرب ووصول المياه المالحة إلى الخزان الجوفي".

    وأكد البيان أن الدوائر الحكومية في غزة مع منع التهريب بين الحدود وحفظ الأمن القومي لمصر "لكن ليس على حساب خنقنا وتشديد الحصار علينا من خلال تدمير مصدر ومورد المياه الرئيسي في قطاع غزة".

    واعتبر البيان أن قيام الحكومة المصرية بتنفيذ المشروع المذكور "مساس بالحقوق المشتركة للشعبين"، مطالبا بوقف تنفيذه بشكل فوري لما يمثله من "خطورة وتهديد للآمن المائي والغذائي والاقتصادي والقومي المصري والفلسطيني".

    وتعمل مصر منذ أكثر من عامين من أجل القضاء على الأنفاق التي يبلغ عددها أكثر من 1300 نفق بين سيناء وغزة. وأخلت الحكومة قرابة كيلومتر على طول الحدود مع القطاع الفلسطيني من أجل الحد من التهريب وتضييق الخناق على الجماعات المسلحة التي كثفت من هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة في شبه جزيرة سيناء بعد الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي عقب ثورة 30 يونيو 2013 طالبت بعزله.

    وكانت مصادر عسكرية في شمال سيناء قد قالت لمصراوي في أغسطس الماضي إن هناك مشروعين جاري العمل بهما للتغلب على مشكلة الأنفاق الواصلة بين مصر وقطاع غزة ويستغلها المسلحين في التهريب بكافة أشكاله.

    وأضافت المصادر أن المشروع الأول عبارة عن أنبوب مياه كبير قطره 20 بوصة، على طول الحدود مع غزة، والأنبوب مثقوب من جهة واحدة يتم توصيله بالبحر المتوسط حيث يتم سحب المياه وتفريغها من خلال ثقوب في جسم الأنبوب في المنطقة المتاخمة للحدود حتى يتم غمر الأنفاق التي لم يتم الكشف عنها وجعل التربة غير صالحة لعمل أنفاق جديدة.

    وأشارت المصادر إلى أن الأنبوب سيكون على عمق 10 أمتار في باطن الأرض وبدأ العمل به منذ فترة وانجزت الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة نحو 7 كيلومترات من الحدود مع القطاع البالغ طولها نحو 14 كيلومتر.

    أما المشروع الثاني، فقالت المصادر إنه ذات فائدة مزدوجة، حيث سيتم إنشاء أحواض سمكيه على طول الحدود، مضيفة أن العمل بدأ في المشروع منذ يومين حيث نقلت المعدات إلى المنطقة لحفر الأحواض.

  2. #2
    An Oasis Pioneer
    الصورة الرمزية EMAD
    الحالة : EMAD غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 11115
    تاريخ التسجيل : Dec 2009
    العمل : Engineer
    المشاركات : 11,637

    افتراضي

    المثل بيقول المال السايب بيعلم السرقة
    فموضوع الانفاق كانت شىء غلط عمل بقصد المساعده لكن استغلته عصابات للتهريب للمخدرات وللسلاح وللسرقات
    وطبعا سيطرت العصابات علي غزه ولابد ان ينفصلوا عن فتح
    وادى ذلك الي خراب غزة لغزو اسرائيل لها وتدمير منازلها
    وسكان غزة الان تحكمهم العصابات التى تؤجر لتنفيذ الاجرام
    واستخدم الاخوان الارهابيين هذه العصابات في مهاجمه السجون
    بمصر وقتل المتظاهرين فكانت الانفاق مصدر تهديد لمصر واستخدمت لمهاجمة القوات المسلحه بسيناء خيرا تعمل شرا
    تلقى والان العصابات توقف تمويلها بسبب فقد الانفاق وهذا المشروع الذى سيمنع انشاء انفاق جديده قضى علي احلامهم
    وبذلك اصبح سكان غزة محررون من هذه العصابات لانه ﻻتمويل
    لها واصبح ليس امام حماس الا ان تتحد مع فتح لكى تكون دوله فلسطين ويحاكموا كل العصابات عل الجرائم التى ارتكبوها

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •